• İstanbul
  • info@helmifx.com

النفط | سوق النفط لا يسلم من ترامب !

يشهد النفط الخام بعض التراجع عن المستويات المرتفعة الأخيرة بعد أن انتقد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مرة أخرى منظمة أوبك على تويتر ، متوسلا إلى مافيا النفط أن تتحكم في أسعار النفط الخام.

على الجانب المقابل ، فإن العقوبات الأمريكية ضد إيران ، التي من المقرر أن تصبح سارية المفعول في نوفمبر ، ترى أن الولايات المتحدة تحاول إجبار إيران على الخروج من أسواق النفط العالمية ، حيث ترى دعمًا قويًا على أسعار النفط الخام عالميًا بينما يستعد المتداولون ل تعطل خطوط الإمداد من الشرق الأوسط.

تجتمع منظمة أوبك يوم الأحد في الجزائر ، لكن من المقرر أن تدور المناقشات حول مستويات الإنتاج الحالية ، والتأكد من أن جميع المشاركين لا يزالون على دراية بالأمور كما هي في الوقت الحالي.

وقد اعترفت المملكة العربية السعودية مؤخرًا بأن "نطاقها الجيد" مع أسعار النفطيتراوح بين 70 و 80 دولارًا للبرميل ، الأمر الذي من غير المحتمل أن يوجه الكثير من الأسعار من "ترامب" الأمريكي ، الذي يصر على أن أوبك يجب أن تسعى جاهدة إلى بذل المزيد من الجهود للتخفيف من الصعود. ضغط الأسعار من النفط في الوقت الذي تستعد فيه إيران لمواجهة عمليات السحب القصوى في الطلب العالمي.

  • عـدد المشـاهدات : 201 مشاهدة