• İstanbul
  • info@helmifx.com

ماهو الفوركس؟


ما هو الفوركس ؟


قد تكون سمعت بكلمة "فوركس"من أحد ما ولكن لا تعرف ماذا تعني.

  • الفوركس ببساطة هو سوق مالي  بإمكانك من خلاله التّداول على كافة أنواع العملات العالمية أي تداول عملة مقابل آخرى, وقد تم إنشاء هذا السوق في عام 1971.
     
  • يتكون الفوركس من اقتصاد الدّول كافة كبيرة أم صغيرة,وسوق العملات ليس له مكان محدد بل يتكون من البنوك العالمية -البنوك المركزية-الصناديق الاستثمارية -عملاء تجارة العملات-الأشخاص المستقلون
     
  • يعمل سوق الفوركس 24 ساعة في اليوم , 5 أيام في الأسبوع ,يمكن التّداول من أي مكان في العالم وحتى من منزلك ,لذلك يمكنك وبكل راحة التّداول من بيتك ومن خلف مكتبك وكوب القهوة بجانبك
     
  • حجم السّيولة الضّخمة في السّوق هو الذي يجعل لك التّداول أمر سهل ويصل حجم السّيولة اليومية في السوق إلى 4 تريليون دولار وهو في تزايد.

  • لكل شيء بداية حتى نتعلمه حتى الإتقان و الفوركس إحدى هذه الأشياء وهي ليست بالتعقيد الذي تتخيله أساسيات الفوركس ليست معقدة , تقوم ببيع عملة عندما يكون سعرها مرتفع , وتقوم بشراء عملة عندما يكون سعرها منخفض وفي كلا الحالتين تكون قد حققت الربح , ستحتاج إلى بعض الوقت والممارسة لتصبح ناجحاً في هذا المجال .
  • وهناك الكثير من الأسباب التي تجعل المتاجرة في سوق الفوركس أفضل من أسواق البورصة الآخرى:

*توقيت عمل سوق الفوركس يختلف عن باقي الأسواق الآخرى ,في بورصات الأسهم تعمل لفترة محددة تفتح صباحاً وتغلق ليلاً أما سوق الفوركس يعمل 5 أيام في الأسبوع على مدار 24 ساعة وهذا ما يعطيك فرصة لاختيار الوقت المناسب للعمل به ,حيث يبدأ التداول في بورصة سيدني ثم ينتقل إلى بورصة طوكيو ثم بورصة لندن وأخيراً نيويورك.

*السيولة العالية هي أهم ما يميز هذا السوق فضخامة هذا السوق تجعلك قادراً في أي وقت أن تبيع وتشتري ما تملك من عملات في الوقت التي تراه مناسباً وهذه ميزة تقلل المخاطرة التي قد تواجهها في أسواق مالية آخرى.

- شفافية السوق:

بسبب ضخامة السوق فإن أسعار العملات من غير الممكن أن تتأثر من قبل فئة محددة أو جهة محددة ,حيث لا تتأثر إلا بالحركات الاقتصادية الضخمة وتتأثر بالبيانات الرسمية الحكومية الكبرى اقتصادياً مثل(أمريكا-اليابان-الاتحاد الأوروبي)

فلا يوجد أسرار أو خفايا أو تلاعب في هذا السوق مما يسهل عليك عملية المتاجرة

- في سوق الفوركس يمكنك الاستفادة من الصعود والهبوط لأي عملة وهو ما يمنحك مرونة عالية وفرص للحصول على أرباح لأن العملات  تباع وتشترى من خلال أزواج وليست كل على حدة.

-قلة الحد الأدنى من أجل فتح حساب حقيقي حيث يختلف من شركة إلى آخرى

- تحقيق أرباح كبيرة نظراً للرافعة المالية التي تمنحها شركات الوساطة المالية لك وتعتبر هذه الرافعة سلاح ذو حدين حيث بإمكانك أن تحقق أرباح هائلة ومن الممكن خسارة رأس مالك

من المؤكد بعد ان قرأت هذا المقال انت متشوق لمعرفة ماهو الفوركس؟ 

اشترك معنا في الدورات الفوركس التعليمية التي نقدمها للمزيد تواصل معنا عبر رسائل الفيس بوك و التويتر

او عبر البريد الإلكتروني : info@helmifx.com

  • عـدد المشـاهدات : 209 مشاهدة