• İstanbul
  • info@helmifx.com

لماذا سوق الفوركس أفضل من سوق الأسهم وما هو الفرق ؟

لماذا سوق الفوركس أفضل من سوق الأسهم وما هو الفرق ؟ 


 

إن سوق الفوركس يحتوي على العديد من المزايا التي تجعله مميزاً عن غيره من الأسواق وهي تعبتر جذابة للكثير من الناس في أنحاء العالم ماهي هذه الميزات سوف نتعرف عليها.. 

- استخدام الأرباح "غير المضافة" : 

عندما تقوم بفتح صفقة وتحقق ربحاً فأنت تستطيع استخدام ربحها بفتح صفقات جديدة لطالما هذه الصفقة محققة للأرباح ! 

- سيولة ضخمة ! 

حجم التداول يتجاوز الــ 4 تريليون دولار يومياً وفي بعض التقارير يتجاوز 6 تريليون دولار وطبعاً هذا الرقم يزداد يومياً بسبب دخول متغيرات وأفراد وبنوك جديدة إلى السوق لذلك من الصعب على احد من المستثمرين في التحكم على حركة السوق. 

- الرافعة المالية : 

 هي أداة متاحة على حساب التداول، يمكن استخدامها جزء منها بحسب الاستعداد للمخاطرة. الرافعة تتيح للمتداول التداول على أحجام عقود أكبر من رصيد حسابه وبالتالي تتضخم الأرباح وبالطبع تتضخم الخسائر بنفس القدر. اختيار حجم العقد المناسب خلال التداول يتم اعتبار أحد معايير النجاح، وجود الرافعة على الحساب لا تعني أنه ينبغي على المتداول استخدامها بالكامل بل المتداول الناجح هو الذي يستخدم الرافعة المالية بحكمة.

- سوق الأسهم يحتاج تدخل يدوي : 

يتم تنفيذ مجهول لفتح صفقات في الفوركس عبر النظام المصرفي, مما يجعل التداول في الفوركس بشكل اسرع واسهل واكثر دقة, وهذه ميزة واضحة وخاصة في سوق الفوركس.على عكس شراء الاسهم الذي تطلب تنفيذ يدوي عن طريق تدخل بشري.

- سوق الفوركس أقل سوق في العمولات ! 

عمولات التجارة في سوق الفوركس مجانية. شركات الوساطة في سوق الفوركس لن يتقاضوا العمولات على الصفقات, عمولة الوساطة هي فقط فارق السعر بين البيع والشراء التي هي اقل بكثير من العمولات لدى بورصة الاسهم  التي قد تكون باهظة ! 

ننصحك بالشركة التالية من هنا 

- تحليلات دقيقة وعدم التلاعب والغش !

في كل يوم تقريباً يصدر بيانات واحصاءات وبيانات خاصة وهامة من هيئات حكومية مثل "تقارير التوظيف وبيانات الاستهلاك وإعلانات الفائدة " وهي تكون مجانية ومتاحة للجميع في وقت صدورها وهناك العديد من المواقع التي تنقل الأخبار فور صدورها. مما يجعلها معرضة اقل للتلاعب, وهذا يجعل البيئة التجارية في سوق الفوركس اكثر لساحة لعب للمستثمر الجدي - اما في سوق الاسهم اي خبر من محللين او حتى تصريح من اصحاب الشركة ممكن ان يؤثر بشكل كبير على اتجاه الشركة.

- يعمل على مدار 24 ساعة في اليوم ! 

واحدة من ابرز الميزات لسوق الفوركس هو امكانية التداول على مدار 24 ساعة, دون توقف لخمسة ايام في الاسبوع. البنوك في جميع انحاء العالم تتاجر مع بعضها البعض عن طريق نظام الكتروني بين البنوك. في حين انه من الممكن ان يكون في منتصف الليل في اوروبا والولايات المتحدة واسيا, ولكن سيكون دائما سوق مفتوح في مكان ما في العالم التي يمكن التداول في العملة. بامكان المتداول في التداول بالوقت المناسب له. بعكس سوق الاسهم التي تعمل فقط 7 ساعات في اليوم تبعا للدولة صاحبة بورصة الاسهم . وهذه أهم المميزات !

- يمكنك التداول على 28 زوج معاً !

على عكس قوائم سوق الاوراق المالية التي لديها الالاف من الخيارات المتاحة على 52 التبادلات المختلفة على مستوى العالم. اما سوق االفوركس لديها 6 خيارات لازواج عملات رئيسية التي هي سهلة للمتابعة, والتجارة والبحث.

وهنا نصل إلى نهاية المقال نتمنى أن نكون قد قدمنا الفائدة لكم جميعاً أذا توفر لديك أي سؤال لاتتردد في طرحه عبر فيس بوك أو تويتر 

 

  • عـدد المشـاهدات : 270 مشاهدة