• İstanbul
  • info@helmifx.com

ماهي عملة البتكوين

البيتكوين 


هي : عملة رقمية (افتراضية) واحد-مقابل-واحد، التي تم إنشاؤها من قبل '' ساتوشي ناكاموتو ''، الذين عمل على هذا المشروع وحده وأطلق الرمز للعامة في عام 2009. لقد اختفى بعد فترة وجيزة من إنشاء العملة الافتراضية. 

يتم تداول البيتكوين في شبكة واحد-مقابل-واحد، مع تسجيل جميع المعاملات في سجل عام ويسمى ذلك السجل block chain (سلسلة الكتلة).

إذا قمت بإرسال 1 بيتكوين من عنوان البيتكوين الخاص بك (أو المحفظة) لاحدى أصدقائك، شبكة البيتكوين تُسجل المعاملة في السجل العام، هذا يعني انه لا يوجد لديك حيازة بيتكوين. وقد انتقلت العملة من محفظة بيتكوين الخاصة بك الى محفظة  صديقك

- تاريخ البيتكوين :

في شهر نوفمبر-تشرين ثاني من عام 2008، تم نشر مقال بعنوان "بيتكوين: نظام النقد الالكتروني واحد-مقابل-واحد" إلى قائمة بريدية مشفرة تحت اسم ساتوشي ناكاموتو. وقد تناولت هذه المقالة طرق استخدام شبكة واحد-مقابل-واحد "نظام للمعاملات الإلكترونية دون الاعتماد على الثقة". في شهر يناير-كانون الثاني من عام 2009، دخلت شبكة البيتكوين إلى حيز الوجود مع الافراج عن أول عميل لمصدر مفتوح للبيتكوين واصدار اول بيتكوين، وساتوشي ناكاموتو اول من قام باستخراج البيتكوين على الاطلاق.

- في الأيام الأولى، تم تقدير السيد ناكاموتو بقيمة 1 مليون بيتكوين، قبل أن يختفي من أي مشاركة في البيتكوين.
قيمة اول معاملة بيتكوين تم مناقشتها من قبل بعض الاشخاص في منتديات 'Bitcointalk' والمعاملة التي تم ملاحظتها انه تم استخدام 10,000 بتكوين لشراء اثنتين من البيتزا بصورة غير مباشرة.
العائق الأمني الوحيد الذي وُجد وتم استغلاله في كل تاريخ البيتكوين، في 6 أغسطس-اب من عام 2010؛ تم إنشاء أكثر من 184 مليار بيتكوين في صفقة خرق أمني. في غضون ساعات، تم رصد الصفقة ومحوها

- كيف يعمل نظام تبادل البيتكوين :

 تبادل العملات المادية العادية, بالاساس نقوم بشراء عملة واحدة مقابل عملة اخرى. القيمة النسبية للعملة المادية للدولة هي انعكاس لاقتصادها وصحتها المالية. على سبيل المثال، يمكنك شراء الكثير من الين الياباني مقابل عدد قليل من الدولارات الأمريكية (الدولار أكثر قيمة نسبياً). البورصات عبر الانترنت مثل Mt. Gox تعمل كوسطاء للمعاملات بالعملة، وهي تقوم بتحويل رأس المال من البيتكوين إلى الدولار الأمريكي إلى العملات الوطنية الأخرى، ومرةً اخرى تعود الى تحويلها إلى الدولار أو البيتكوين. وهذه هي الطريقة التي يمكنك من خلالها كسب المال. من خلال استغلال القيم المتغيرة باستمرار لعملات مختلفة، يمكن للمتداولين الاستفادة من تحريك الاموال حول هذه الأسواق، في عملية تعرف باسم المراجحة. ولكن يمكن أن يفقدوها بنفس السهولة.

- زيادة تكلفة التداول :

تداول عقود فروقات البيتكوين سوف يضيف سبريد أو عمولة، ولكن هذا هو نفسه مثل كل تبادل للعملات فيما اذا كانت عبر الانترنت أو بشكل فعلي عند مكاتب الصرافة.
قد يكون سعر السبريد في البيتكوين أعلى قليلاً بالاضافة الى الرسوم الأخرى مثل تلك التي يتم فرضها بالتمويل الليلي. كل هذه يمكن أن تتراكم مع مرور الوقت، مما يجعل التداول أكثر تكلفة، على الرغم من انه فقط من خلال هامش قليل.

- غياب خيار اختيار بورصة البيتكوين :

عندما تتداول البيتكوين بشكل مباشر وفعلي، يمكنك اختيار أي بورصة ترغب باستخدامها. هناك المئات من البورصات المختصة في البيتكوين بجميع أنحاء العالم، والقيمه للبيتكوين فيها تختلف قليلاً من واحدة الى اخرى

- تداول البيتكوين مع رافعة مالية:

قبل أن نتقدم اكثر، تنبيه تحذيري: أسعار البيتكوين شديدة التقلب. ارتفعت الأسعار بمقدار 5 أضعاف في غضون عام، وفقدت 80% من قيمتها في شهر واحد. على عكس أزواج العملات الأجنبية الرئيسية التي بالكاد تتحرك 1 % يومياً، أسعار البيتكوين يمكن أن ترتفع أو تتراجع أكثر من 30% في يوم واحد.

 

تعلم الفوركس من الصفر حتى الاحتراف من خلال دورتنا التعليمية  

 

 

  • عـدد المشـاهدات : 1746 مشاهدة