• İstanbul
  • info@helmifx.com

ماهي " الليتكوين "

ماهي " الليتكوين "


-تعد الليتكوين برنامج نظير إلى نظير مفتوح المصدر صدر تحت ترخيص MIT / X11، ويعتمد إنشاء وتحويل العملة على بروتوكول مفتوح المصدر ولا مركزي تمامًا.

- تشبه الليتكوين البيتكوين في كثير من النواحي، ومع ذلك، يجادل الكثيرون بأنها أكثر ملاءمة لعمليات الشراء اليومية مقارنة بشبكة البيتكوين بسبب سرعتها في التعامل مع انخفاض الرسوم، ويمكن أن تكون المعاملات على شبكة الليتكوين أسرع بـ 4 مرات من المعاملات على شبكة البيتكوين.

لا يعتقد الجميع أن ديناميكية الاختيار بين البيتكوين-الليتكوين يجب أن تكون “إما/أو”، ويتوقع منشئ الليتكوين مستقبلًا ستعمل فيه العملات جنبًا إلى جنب مع بعضها البعض.

- حول العملة والتاريخ :

من المثير للاهتمام أنه في حين بقيت هوية ساتوشي ناكاموتو، منشئ البيتكوين سرية وغامضة، فإن Charlie Lee، مؤسس عملة الليتكوين، نشط للغاية على منصات التواصل الاجتماعي وكذلك مدونته الشخصية. عمل Lee سابقًا كمهندس برمجيات في جوجل، حيث توصل إلى فكرة إصدار بيتكوين أخف وأسرع، وبعد تخرجه من معهد ماساتشوستس للتقنية، قضى Lee سنوات في الحصول على الخبرة في العديد من شركات التكنولوجيا الكبرى قبل أن يغادر جوجل في عام 2013.

- تحدث Lee عن قراره ببيع عملاته من الليتكوين في حديثه إلى Finance Magnates سابقًا، وقال: “أدركت دائمًا أن هناك بعض التضارب في المصالح حيث أن العمل من أجل زيادة سعر الليتكوين قد لا يكون أفضل حل لاعتمادها على المدى الطويل”. وينوي الآن التركيز على التطوير والتقنية لجعلها أكثر فاعلية دون الحاجة إلى القلق باستمرار من زيادة السعر لتحقيق مكاسبه الخاصة.

- تعدين الليتكوين :

الليتكوين تختلف عن البيتكوين في العديد من الاختلافات المهمة، ومن أهمها خوارزمية الهاشينج "التعدين"، فاللايت كوين يستخدم طريقة S-crypt، ولكن في الحقيقة أن هذه الخوارزمية مدمجة مع خوارزمية البيتكوين، تحت مصطلحScript.
تحتاج اليتكوين دقيقتين فقط للحصول على تصديقين قبول العملية، على عكس البيتكوين والتي تحتاج على الأقل 5 دقائق، وعلى الرغم من ذلك تتفوق البيتكوين على الليتكوين في الشهرة والأكثر شعبية في العالم، وكذلك الأكثر تداولًا عن باقي العملات الإلكترونية الآخرى، ثم يليها عملة الليتكوين، ومن هنا جاء سبب التسمية بالعملة الفضية لللايت كوين، والذهبية للبيتكوين.

- فهم المشترين للعملة :

- مع انضمام مزيد من الأفراد إلى جنون العملات الرقمية عبر البيتكوين من خلال مواقع مثل Coinbase، يصبح الأمر أكثر وضوحًا للمستخدمين لمعرفة كيف أن سرعة اتمام العمليات في الليتكوين عن غيرها من العملات وانخفاض رسومها أكثر فائدة.

عندما يأخذ المستخدمون في الاعتبار خدمة مثل Changelly، والتي تسمح للمستخدمين بتحويل العديد من العملات إلى عملات مناظرة أخرى مباشرة، بدلاً من الاضطرار إلى التداول مقابل BTC أو ETH ثم إلى العملة المرادفة المطلوبة، فإن LTC تقدم ميزة خاصة كسرعتها، وانخفاض رسومها، وتوافرها الواسع ما يجعلها خيارًا جذابًا بشكل خاص.

- اللوائح الحكومية :

- تُعد القوانين واللوائح من سياسة الحكومات، ذات تأثير كبير على العملات الرقمية، فعندما أصدرت جمهورية الصين الشعبية حظرًا على جميع العملات الرقمية، انخفضت أسعارها بشكل كبير، بما في ذلك الليتكوين، وعلى الرغم من وجود سياسة نقدية مستقلة خاصة بهم، فلا يزال سعر الليتكوين يتأثر بالسياسات الحكومية التي تنظمه وتوقفه بطرق معينة.

- العرض والطلب :

ترتبط العملات الرقمية بقوة العرض والطلب مثل كل شيء في النموذج الاقتصادي، وما يؤثر على أسعار الليتكوين في المقام الأول هو تفاعل هذه القوى.

كان هذا العامل الاقتصادي محركًا رئيسيًا تسبب في نمو أصول الليتكوين، وازداد الطلب عليها بشكل كبير خلال عام 2017 والذي قاد سعر الأصل الرقمي إلى ما فوق 60 دولار في أغسطس/آب 2017، كما هناك أكثر من 50 مليون ليتكوين تم تعدينها بالفعل من أصل 84 مليون من الليتكوين، ما يعني أنه من المتوقع أن ترتفع الأسعار أكثر كلما ازداد العرض، ويبدو كما لو أن الليتكوين قد يكون لها مستقبل مشرق.

- بعض النقط التي يجب عليك مراعاتها قبل شراء الليتكوين :

  • اصبحت الليتكوين تجذب عدد كبير من المستثمرين وخاصة بعد ارتفاع اسعار البيتكوين، على الرغم من الفرق بالسعر الا ان سعر الليتكوين يتأثر بشكل متوازي مع البتكوين.
  • لن يجد المستثمرين ذوي الخبرة اي مشكلة في التعامل مع الليتكوين ولكن المستثمرين المبتدئين لن يجدوا الامر سهل خاصة ان البنية التحتية والأساس لعملة الليتكوين اقل من البيتكوين.
  • هناك طريقة للحصول على الليتكوين وهي عن طريق التعدين باستخدام المعدات الحديثة والقياسية.
  • دائما قم باجراء الابحاث اللازمة قبل استثمار اي اموال .ولا تخاطر بكميات كبيرة لا تقدر على تحمل خسارتها .

- اذا كنت على علم بهذه المخاطر وقمت بكل الابحاث اللازمة ومازال لديك الرغبة لدخول سوق الليتكوين فهناك مجموعة من المشاكل التي يمكن ان تواجهها ويجب اخبارك بها .

 

 

في حال وجود اي سؤال تواصل معنا عبر رسائل صفحة الفيس بوك او عبر الايميل التالي : info@helmifx.com

  • عـدد المشـاهدات : 2208 مشاهدة