• İstanbul
  • info@helmifx.com

مؤشر الظرف Envelop

مؤشر

Envelope


تعريف المؤشر :
هو من مؤشرات الإتجاه (Trend) , هو تطوير للموفينغ آفرج .
هو مؤشر تحديد حالات البيع وحالات الشراء بسوق , أوجد لتحديد مستويات الدخول و الخروج من السوق عن طريق إنزياح متوسط حسابي متحرك للأعلى و الأسفل بنسب مئوية , هو شبيه لحد ما بمؤشر البولينغر باند ولاكن يحسب إنزياحه بنسبة المئوية .

مكونات المؤشر :
الخط العالي : هو عبارة عن متوسط حسابي متحرك مزاح بنسبة معينة عن الأساسي لأعلى منه , ويعتبر مقاومة متحركة .
الخط السفلي : هو عبارة عن متوسط حسابي متحرك مزاح بنسبة معينة عن الأساسي للأدنى منه , ويعتبر دعم متحرك .
آلية عمل المؤشر :
يتحرك الخطين بشكل متوازي على السعر مشكلان قناة ليتحرك السعر ضمنهما أو فوقهما أو تحتهما لنحدد الحدود العليا و الدنيا لأسعار السوق الحالية .
طرق الإستفادة منه :
 عندما يكون الإتجاه صاعد ويلامس السعر الخط السفلي تكون هذه إشارة للشراء , وعندما يكون الإتجاه هابط ويلامس السعر الخط العلوي تكون إشارة للبيع , وعندما يكون السوق بحالة عرضية (رينج) نقوم بلبيع عند ملامسة السعر للخط العلوي وبالشراء عند ملامسة السعر للخط السفلي أي نستخدم طريقة (المنشار) .
 نستطيع الخروج من الصفقات المفتوحة عند ملامسة السعر للخطوط (الخروج من صفقات الشراء عند ملامسة الخط العالي –الخروج من صفقات البيع عند ملامسة الخط الأسفل)

– صور للتوضيح :
الإتجاه هابط (نقطة بيع) .

الإتجاه صاعد (نقطة شراء)
ملحوظة فنية :
نكبر حجم نسبة الإنزياح للخطين في الفريمات الكبيرة ليبقى السعر ضمن القناة , ونقوم بذلك عن طريق إعدادات المؤشر (إعداد Deviation) الإعداد الإفتراضي هو (0.10%) .
طريقة إيجاد المؤشر من المتتريدر4 :
من نافذة Navigator , إختصارها هو (Ctrl + N) , وشكل أيقونتها هو موجودة بشريط النوافذ ويأتي بأعلى يسار الصفحة الرئيسية  و بضغط عليها تظهر نافذة Navigator على يسار الشارت ثم نختار أيقونة Trend ثم نختار منها أيقونة Indicators ثم نختار أيقونة إسم المؤشر فيظهر لنا على الشارت نافذة إعدادات المؤشر بإعداداتها الإفتراضية وبضغط على OK يظهر المؤشر على الشارت مباشرة .?
وبإمكانكم التواصل عبر البريد الإلكتروني: info@helmifx.com 
  • عـدد المشـاهدات : 4997 مشاهدة