• İstanbul
  • info@helmifx.com

كيف تكون استراتيجيك من مؤشرات الفوركس ؟


"  كون استراتيجتك من مؤشرات الفوركس  "


 

من أهم الأمور التي تؤرق المتداول في سوق فوركس هو أن كيف يمكنه أن يختار أفضل مجموعة من مؤشرات فوركس، و كيف يدمج هذه المؤشرات بطريقة تعطي فعالية كبيرة في التداول.

 

-هذا يعني أن المؤشرات يجب أن تعطي أنواع مختلفة من المعلومات عن السوق و أن تؤكد كل واحدة منها الأخرى و أن لا تعيد بعضها البعض "حيث من الخطأ أن تستخدم مؤشرين من نفس الطبيعة لانك سوف تحصل على نفس النتيجة"

- عندما توفر اثنتين أو أكثر من مؤشرات فوركس معلومات مطابقة عن الأسعار، فإن هذا لا يساعد في تحسين التداول، و في حين أن المتداولين في فوركس يطلقون على هذا الأمر "تأكيد الإشارة"، فقد تكون في الحقيقة نفس نوع البيانات، و يجب أن يطلق عليها "تكرار" بدلاً من "تأكيد". عندما يكون هناك مخاطرة بالمال، يصبح الأمر هاماً

إن كنت تختار مؤشرات التحليل الفني بشكل عشوائي، فمن المرجح أنك سوف تختار بعض المؤشرات المبنية على دراسات متشابهة. كيف يمكنك تجنب هذا؟  بدايةً، يجب على المتداولين أن يعرفوا ما هي أنواع مؤشرات فوركس التي يستخدمونها. و هناك أنواع للمؤشرات، و هي:

- مؤشرات النمط. 

 - مؤشرات الحجم. 

- مؤشرات النشاط.

- مؤشرات التقلب.

- مؤشرات الدوران.

يجب على المتداولون تجنب استخدام الكثير من مؤشرات فوركس من نفس الفئة. كما أن هناك طريقة بسيطة لتحديد المؤشرات المشابهة، حيث أنه من خلال تثبيت المؤشرات المختارة على جدول معين، سوف تتمكن من رؤية نمط مشابه لسلوك المؤشرات، فإذا ما ارتفعت و هبطت بنفس الفواصل تقريباً، فمن المرجح أنها تقدم بيانات متشابهة.

- إليك مثال على مؤشرات فوركس التي تقدم نفس البيانات: 

 

 

- مثال الآن على مؤشرات فوركس التي تقدم بيانات مختلفة:

مؤشر RSI هو مؤشر Momentum ، و مؤشر MACD مؤشر نمط، في حين أن مؤشر الحجم ينتمي إلى فئة مؤشرات الحجم. و يمثل كل من هذه المؤشرات السعر من منظور مختلف، بشكل يوفر دراسة مركبة للسوق.

 

-في النهاية عليك اختيار المؤشرات المختلفة التي تضمن لك دخولاً جيداً وتعطي قراءة جيدة للسوق وليس من المهم أن يكون لديك أكثر من مؤشر على الشارت حتى تكون استراتيجيك قد يكفي مؤشر واحد ويمكن ان تستخدم الآخر من أجل تأكيد الدخول. 
تابع الفيديو التالي لتتعلم أكثر كيف تكون استراتيجية رابحة :

                                                 
وبإمكانكم التواصل عبر البريد الإلكتروني:info@helmifx.com

  • عـدد المشـاهدات : 5298 مشاهدة