• İstanbul
  • info@helmifx.com

ثمان نصائح لاختيار شركة وسيط الفوركس | شركات فوركس

الترخيص والعمولات والسبريد من أهم النقاط 8 لاختيار وسيطك في سوق العملات

 

إذا كنت في خضم عملية البحث على وسيط الفوركس، فأنت تنتمي إلى واحدة من فئتين. إما لديك الكثير من الخبرة في تداول العملات الأجنبية وتنظر لنفسك كمخضرم في تداول النقد الأجنبي و غير راض عن وسيطك الحالي وتريد التغيير لأفضل، أو أنك مبتدء وتريد أن تتعلم كيف يتم الاختيار.

إذا كنت مبتدء في هذا السوق فعلى الأرجح أنت في حيرة، ويحق لك ذلك. فالفوركس صناعة مزدهرة ومربحة ورائجة حالياً، تعتبر الخيار الأمثل كبديل عن سوق الأسهم،  وكل يوم يظهر لنا وسطاء جدد يقدمون خدمات التداول في سوق العملات، ينفقون آلاف الدولارات على الدعاية والإعلان. إلى درجة أنك ترى إعلانات هذه الشركات أينما ذهبت. في هذا المقال سنتكلم عن كيفية اختيار وسيطك المالي لسوق العملات


كيف يمكنك تحديد شركة الفوركس؟

 كيف سوف تلغي الارتباك، وعدم اليقين والغضب وتنتقل إلى تلك الراحة المبهجة التي ترافق اختيار وسيط في الواقع لا يسعى لسرقة أموالك؟ أو يخسرك حسابك. أو يقول كلمة "واجهنا مشاكل تقنية" دعنا نرى:

أولاً: الترخيص ثم الترخيص ثم الترخيص !

 


إذا كان لدى شركة وسيط الفوركس رخصة للعمل، فهذا يضمن أن تلبي معايير ومطالب رأس المال محددة في كل وقت، وأنها تدير الودائع حسب الحاجة ما تنص القوانين وليس وفقا لجشع أصحاب الشركات، ويجب أن تتصرف على النحو المبين من قبل الهيئة المرخصة لها.

في الحقيقة، منتديات الإنترنت مليئة بتلك القصص المرعبة حيث أن الشركة سرقت هذا ولم تعترف لتلك وكانت السبب الرئيسي بخسارة آخر. هل تعرضت لعملية نصب ؟؟ أخبرنا عنها بالتعليقات.

برأيي الشخصي يجب عليك أن تلتمس الشركات المرخصة من هيئة الرقابة البريطانية (FCA) لأنها الأقوى حالياً عند كتابة هذا المقال. فهي تلزم الشركات برأس مال معين وأن تضع ودائع زبائنها في حسابات منفصلة تماماً عن حساب الشركة، وما إلى ذلك من القوانين التي تضمن حق العملاء المتداولين. مع التأمين على الزبائن من إفلاس الشركة. لذلك ننصحك أن تسجل حساب حقيقي من هذه الشركة من هنا 

 

بالتأكيد يوجد العديد من هيئات الترخيص حول العالم التي ترخص وساطة الفوركس. لكن أفضلها للمتداولين في سوق العملات هي هيئة الرقابة البريطانية. فهي فعلياً تحمي المتداول - التاجر - من أساليب النصب المنتشرة بشدة في الآونة الأخيرة

ثانياً: التكاليف العمولات والسبريد

العمولة هي نسبة محددة مسبقاً تتبع لحجم العملات المباعة مثلاُ (كل 1 لوت 12 دولار). السبريد هو الفرق بين سعر البيع والشراء، ويتقاضى الوسطاء نسبة محددة مسبقا من هذا الفارق. في كثير من الحالات يعلن الوسطاء علنا أن لديهم سبريد منخفض على صفقات العملات الأجنبية، ويعوضون ذلك من خلال فرض نسبة عالية من العمولة. كن حذرا من هذا النوع. لدي صديق يسكن في دولة عربية اشترك مع وسيط محلي غير مرخص. يتقاضى هذا الوسيط 9 نقاط سبريد على اليورو دولار بالإضافة ل 50 دولار عمولة على اللوت الواحد. بمعنى عند فتح صفقة من حجم واحد لوت يكون هناك خسارة معلقة مبدئية ب 140 دولار وهو مبلغ كبير جداً. ويضيف عائق كبير في طريق المتداول إلى النجاح. إحذر من هذه الشركات.

نصيحتنا هنا أن تأخذ سبريد بدون عمولات بحيث لا يتجاوز السبريد على اليورو دولار 2.5 نقطة.

وإذا اخترت سبريد قليل مع عمولات (كوميشن) أيضاً يجب أن لا تتجاوز كلفة الصفقة 25 دولار للستاندرد لوت.ستجد هذه الشروط في الشركة التي ننصحك أن تسجل بها من هنا 

أيضاً بعض الشركات تفرض تكاليف سنوية على الحساب، وبعضها يفرض تكاليف على عمليات السحب والإيداع. وفي بعض البلدان يوجد ضرائب على أرباح التداول. لذلك يجب أخذ كل ما سبق في الحسبان عند اختيار شركة الفوركس الخاصة بك.

ثالثاً: ضمان التنفيذ وسرعته

للأسف تجد العديد من الوسطاء لا ينفذون طلبات البيع والشراء على الأسعار المرادة. على العكس يقومون بعمل انزلاق سعري افتراضي (بسبب البطئ بالتنفيذ) بحيث ينفذون طلبك بعد 5 - 10 -15 نقطة وفي بعض الحالات 25 نقطة. أيضاً يصبح من الصعب عليك الربح من هذه الصفقة وبأغلب الحالات تغلق الصفقة على خسارة بالأخص إن كنت من هؤلاء اللذين بتداولون ضمن اليوم على شمعات الربع ساعة والخمس دقائق

بحالات أخرى، بعض الشركات لا تفعل أمر وقف الخسائر (stop loss ) فتخسر الصفقة أكثر من المخطط لها 

ويجب التأكد من أن الشركة تسمح بالتداول السريع -السكالبينج- والتداول على الأخبار (السكالبينج على الأخبار) لأنها ممكن أن تستغل الأحداث الاقتصادية في سبيل أن تكبدك خسائر فادحة لحسابك.

بالإضافة إلى ذلك عليك السؤال إن كانت الشركة تقبل التداول بالطلبات المعلقة ( Pending orders ) بعض الشركات لا تقبل والأخرى تطلب أن يكون بعد الطلب المعلق عن السعر الحالي أكثر من 20 نقطة.

- نحن نقدم خدمة التوصيات المدفوعة يمكنك الإطلاع على الخدمة من هنا . حيث دخولنا يعتمد على الأوامر المعلقة فقط وهي ميزة رائعة للدخول وتحتاج شركة صادقة من أجل تنفيد الأوامر عند الأسعار التي توضع. ننصح عملائنا بالتسجيل بالشركة التالية من هنا 

 

رابعاً: أنواع العملات المعروضة

من المهم أن يقدم الوسيط خيارات واسعة من العملات (يورو - دولار - باوند استرليني - دولار كندي إلخ ... ) والمعادن ( الذهب - الفضة - النحاس...إلخ) ومنتجات الطاقة مثل النفط، ومنتجات السلع مثل القهوة، ومنتجات المؤشرات مثل الداو جونز

بعض الشركات لا تقدم إلى 20 زوج من العملات للتداول عليها

وبعضها يقدم خدمة المضاربة على الأسهم

يجب أن يكون لديك معرفة كاملة بمنتجات شركة الفوركس التي تختارها.

 

خامساً: خدمة العملاء

من أهم الأمور. يجب أن يكون هناك خدمة عملاء حقيقية بلغتك الأم. وبالتأكيد يجب أن يكون من السهل الوصول إليهم. للأسف بعض الشركات التي أصبحت مشهورة في الوطن العربي لا تعطي انتباهاً لموضوع خدمة العملاء. في مرة انتظرت على الهاتف أكثر من 8 دقائق على اتصال دولي وبالنهاية قالت لي موظفة الاستقبال سيعاود مدير حسابك الاتصال بك. وبالنهاية لم يتصل إلى اليوم التالي. سبحان الله. بالبداية عندما لا يكون لديك حساب تكون الشركة مستعدة للاتصال بك الف مرة في الثانية الواحدة. وبعد فتح الحساب و الإيداع. لا يجيبون لا على إيميل ولا على رسالة ولا على هواتفهم. يتبخرون 

المقصد هنا أنه يجب التأكد من الحصول على خدمة عملاء ممتازة في حال ظهر خطأ أو مشكلة بالتحويل أو السحب من حقك أن يكون هناك قسم يدعمك ويحل مشاكلك. وبلغتك.

سادساً: منصات التداول

منصة التداول الأشهر حول العالم هي منصة الميتاتريدر 4 (Metatrader4 - MT4 ) وهي المنصة المريحة للمتداولين بشكل عام. إلا أن منصات التداول لا تنحصر بها. في الحقيقة يوجد العديد من المنصات التي توفر خدمة التداول والتحليل من جهاز الحاسب ومن الموبايل لنفس الوقت.

بشكل عام. نحن في حلمي أف أكس ننصحك بالتأكد من أن وسيط الفوركس يعطيك خيار التداول والتحليل باستخدام منصة الميتاتريدر4.

 

سابعاً: القيمة المضافة

بعض الشركات تقدم محاضرات مجانية والبعض الآخر يقدم توصيات مجانية (لا تثق بتوصياتهم على الإطلاق بالأخص إذا كانو من صناع السوق- ماركت ميكر) وبعضهم يقدمون بونص، حذاري ثم حذاري من الوقوع في فخ البونص. لا تصدق نهائياً أن تعطيك شركة مالاً مجانياً . عندما تقوم شركة معينة بعرض البونص فإنها تقوم بوضع شروط معقدة للسحب. فعلياً تقوم بإقفال الإيداع ومنع السحب حتى تقوم بتداول عدد معين من اللوتات يستحيل عليك إكماله ويزيد من فرص الفشل والإحباط عند المتداول.

وأكرر أحذر البونص بالعريض. 

 

ثامناً: الإكسبيرتات-الربوتات "المستشار الخبير"

من أهم الأمور التي عليك الانتباه عليها لو كنت من الأشخاص الذين يعتمدون في عملهم على الإكسبيرتات. هو أن تسمح الشركة لك بتشغيل الإكسبيرت على منصتها بشكل مريح ودون معوقات حيث أن هناك الكثير من الشركات ترفض ذلك لأسباب كثيرة.

في الوقت الحالي أصبح الإكسبيرت جزء مهم جداً في التداول سواء للمبتدء أو صاحب الخبرة.لما يوفره من وقت ومجهود في التداول وعدم الخوف من فتح وإغلاق الصفقات.

هناك الكثير من المتداوليين من لديهم أفكار لاستراتيجيات ناجحة ولكن بسبب انشغالهم بأمور الحياة لايجدون الوقت الكافي لتطبيقها. نحن الآن في حلمي أف أكس نقدم لك خدمة

صمم روبوتك تعتمد الخدمة على تحويل أي استراتيجية أو مؤشر إلى إكسبيرت يعمل لوحده على المنصة فقط تواصل معنا

إذا كنت مبتدء ولاتعرف ماهو الإكسبيرت تابع الفيديو التالي من هنا 


من خلال التركيز في النقاط القليلة المذكورة أعلاه، يمكن للمستثمر والتاجر والمتداول العثور على شركة وسيط الفوركس الأوثق والأكثر فعالية وبتكاليف أقل. بالنسبة للعديد من المتداولين الجدد فإن مهمة العثور على أفضل شركة وسيط للفوركس تمثل التحدي الكبير، وكثيراً ما يواجه المتداولون الجدد العديد من الحيل الكبيرة من الشركات الغير مرخصة والغير شرعية التي تهدف لسرقة أموال العملاء في أيام قليلة فقط.  يجب عليك عدم التسرع والتفكير بحكمة عندما يتعلق الأمر اختيار وسطاء في هذا السوق  لضمان نتائج سعيدة في عملك كمتداول.

 

نُذكر و ننصحك أن تسجل حساب حقيقي من هذه الشركة من هنا 

 

في النهاية لاتتردد في التواصل معنا عبر شبكات التواصل الاجتماعي من أجل أي سؤال. 

 

 

  • عـدد المشـاهدات : 642 مشاهدة